مرحبا بك زائرنا الكريم الرجاء الدخول اذا كنت مسجل مسبقا اما اذا لم تسجل وترغب بالمشاركة معنا فالرجاء التسجيل
مرحبا بك زائرنا الكريم الرجاء الدخول اذا كنت مسجل مسبقا اما اذا لم تسجل وترغب بالمشاركة معنا فالرجاء التسجيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولالخريطة
اعلانك معنا هنا ارسل موضوع فى قسم الطلبات يكون اعلانك هنا

 

 ماذا تعرف عن غطاء الرديتر؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 143
نقاط : 484

ماذا تعرف عن غطاء الرديتر؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: ماذا تعرف عن غطاء الرديتر؟؟؟   ماذا تعرف عن غطاء الرديتر؟؟؟ Emptyالسبت مارس 21, 2009 6:47 am

Post #1
Moner wroteon August 16, 2008 at 7:25am
غطاء الراديتر

كلنا نعرف غطاء الراديتر

وكلنا نعرف انه عبارة عن غطاء نسكر فيه الراديتر بعد مانمليه ماي او نملي الماء في القربه فقط

وقليل منا يعرف ان الغطاء عبارة عن مبادل حراري

وواسطه بينه و بين القربه الخزان الاحتياطي كما نسمية

كما نعلم ان السيارات القديمة ولامريكي خاصة في الثمانينيات و السبعينات كانت تشرب ماي كثير

حيث كان اضافة ماء بشكل يومي يعتبر شئ طبيعي جدا وذلك يرجع الى تصميم الراديتر ودورة المياه بشكل عام

حيث ينتهي الموضوع بخرطوم ماء يخرج الى خارج السيارة مباشرة من بعد الغطاء

عند ارتفاع درجة حرارة السيارة يضغط على غطاء الراديتر ويخرج الماء ولا يعود واذا بردت يجب

عليك ن تزود الماء هكذا كان الامر من قبل في اغلب السيارات الان الغطاء و الخزان الاحتياطي

هما الحل الغطاء اصبح مبادل حراري ...كيف ..

بعض الاغطية مزود بصوفة وربله وكلاهما يحتاج الى فحص اقل شئ ان يكون بنظر

يجب عليك فحص ربلات الي تحت المكبس ولاحض ان ليس بها تشقق وان المكبس العلوي يمكن

ان يتحرك لو تحرك فهذا طبيعي كذلك لاحظ ان الياي ( الزنبرك ) غير صدئ وينضغط

كذلك جسم الغطاء ان يكون سليم كذلك فحص فوهت الغطاء المكان الي يركب عليه الغطاء من الراديتر

ذا يحدث عندما ترتفع درجة حرارة الماكينه تضغط على الربلات وتخرج الماء عند ضغط معين الى

العلبه الثانيه الاحتياطيةويتجمع فيها الماء اضافة الى الماء السابق الموجود فيها لذلك ينصح ويوضع

مؤشر بان لاتكون العلبه مليانه

عندما تبرد الماكينه ينكمس الماء ويتقلص ولايجد الماء المحشور في الراديتر متنفس لسحب هواء

الناتج عن الانكماش لان الدائرة مغلقة عليه

ماذا لو كان هناك خلل في الربله ؟؟؟؟

عندما يتكمش الماء ويحتاج الى المزيد من النفس في الراديتر سيشفط من اي مكان فيه خلل

وليس شرط ان يشفط الماء قد يكون هذا الخلل من خلال شرخ في البلات فياخذ هواء فقط وهنا

المشكله كبيرة قد تفوت على الكثيرين وحتى اللفنيين للاسف وهي انهم يفحصون ماء الخزان الاحتياطي

فيجدونه مليان ويخمنون على اساسة ان لايوجد خلل في دورة الماء

ولكن الخلل موجود وهو في الغطاء المشروخ وهو من شفط الهواء بدل الماء وترك ماء الخزان

الاحتياطي كما هو و ماء الراديتر اصبح ناقص وهم لايشعرون بذلك

لذى انصح بان كل اسبوع على الاقل فتح غطاء الراديتر وملئة على الاخر بما تراه مناسب من انواع

الماء المقطر او اي سائل تبريد من الراديتر وليس الخزان الاحتياطي ...وماذا بعد

ماذا يمكن ان نتوقع من خلل

ان يكون( الزمبرك ) (الياي )( السبرنج ) عطلان ( مجيم ) ولا يسمح لدخول الماء وبصعوبه ربما

يسمح للخروج

كيف نعرف هذا الخلل

معرفته عندما تبرد الماكينه تشاهد ان خراطيم الراديتر منكمشه مفعوصة على بعض

لان مثل ماقلنا الراديتر يبي ياخذ نفس ومش محصل مكان لو فيه اي شرخ او خلل بياخذه و دائرة

التبريد مغلقة

و الغطاء عطلان فكيف سياخذ النفس المراد به الانكماش الطبيعي للماء بعد ان يبرد

فيشفط الخراطيم حتى تلتصق وما ان تفتح الغطاء حتى تاخذ وضعيتها وترجع كما كانت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shark.forumarabia.com
 
ماذا تعرف عن غطاء الرديتر؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى السيارات-
انتقل الى: